Disqus for ومضات إيمانية

الاثنين، 9 مارس 2015

كيف يتم تحميل الويندز وتثبيته عن طريق الفلاش USB ؟

كنا في السابق نقوم بتنزيل نسخة الويندوز عن طريق الاسطوانة المدمجة CD ، ثم تطور الحال قليلاً وأصبحنا نستخدم أسطوانات مدمجة DVD ذات سعة أكبر ، وتطور الحال الآن وأصبح بإمكاننا تنزيل ويندوز عن طريق فلاشه USB ، وهذا الموضوع يُسلط الضوء على كيفية تنزيل ويندوز عن طريق الفلاش ميموري USB من الألف للياء.
windows USB

متطلبات تثبيت ويندوز عن طريق الفلاش ميموري USB

  1. نسخة الويندوز نفسها وتكون بصيغة ملف ISO
  2. فلاشه USB أكبر من حجم ملف نسخة الويندوز
  3. برنامج Windows USB/DVD Download Tool لحرق نسخة الويندوز على فلاشه USB

خطوات تثبيت نسخة ويندوز عن طريق الفلاش ميموري USB

1 – لتحميل نسخ الويندوز بصيغة ISO يمكنك الذهاب إلى هذا الرابط بالضغط هنا واختيار نسخة الويندوز التي تريد تحميلها وتنتظر حتى يكتمل التثبيت وبالنهاية سوف ينتج لديك ملف لنسخة الويندوز بصيغة ISO كما بالصورة التالية.
نسخة الويندوز وبرنامج تثبيت ويندوز على فلاشه
2 – قم بتحميل برنامج Windows USB/DVD Download Tool بالضغط هنا وسوف يفتح معك صفحة أخرى تضغط منها على كلمة Download الموجودة يمين الشاشة وسيتم تنزيل البرنامج تلقائياً.
تحميل برنامج windows USB-DVD
3 – قم بتثبيت البرنامج بالنقر على الملف الذي تم تحميله ثم النقر فوق Next ثم النقر فوق install ثم الانتظار حتى ينتهي البرنامج من تثبيت نفسه وتنقر على Finish.
3-تثبيت برنامج تثبيت النسخة على الفلاشة4-تثبيت برنامج تثبيت النسخة على الفلاشة5-تثبيت برنامج تثبيت النسخة على الفلاشة6-تثبيت برنامج تثبيت النسخة على الفلاشة
4 – وصل فلاشة USB بالكمبيوتر الخاص بك


5 – افتح البرنامج وأضغط على Browse لاختيار نسخة الويندوز من المكان الموجودة به ، وبعد اختيار نسخة الويندوز أنقر على Next
1-تثبيت ويندوز على فلاشه
6 – يطلب منك في هذه الخطوة اختيار المصدر الذي سوف تقوم بتثبيت عليه نسخة الويندوز ، ويمكنك تثبيت نسخة ويندوز على فلاشه USB أو DVD ؛ فقم بالنقر على USB device.
2-تثبيت ويندوز على فلاشه
7 – سوف يتم اختيار فلاشه الـ USB مباشرة،  فأنقر على Begin copying.
3-تثبيت ويندوز على فلاشه
8 – سوف يعرض عليك البرنامج أنه لا توجد مساحة كافية في فلاشه الـ USB ، ولذلك سوف يقوم بمسح كافة البيانات فانقر على Erase USB Device.
4-تثبيت ويندوز على فلاشه
9 – سوف يرسل لك رسالة تأكيدية على موافقتك بعمل فورمات للفلاشه، فانقر على Yes.
5-تثبيت ويندوز على فلاشه
10 – انتظر قليلاً حتى ينتهي البرنامج من اعداد فلاشه الـ USB وتثبيت نسخة الويندوز عليها (ربما يأخذ بضع دقائق وحسب إمكانيات حاسبك الشخصي).
6-تثبيت ويندوز على فلاشه
11 – بمجرد أن تجد أن حالة التثبيت أصبحت “Status: Backup completed” فاعلم أن التثبيت قد انتهى، وعليك الآن غلق النافذة بنفسك ونزع الفلاشة من الكمبيوتر.
انتهى تثبيت الويندوز على فلاشه
12 – الآن أصبح بإمكانك استخدام فلاشه USB لتثبيت نسخة ويندوز بدل الـ CD وبدل الـ DVD وبسهولة تامة ؛ حيث سوف يتم استخدام فلاشه الـ USB وكأنها الأسطوانة المدمجة وسوف تلاحظ السرعة في تثبيت ويندوز جديد عن طريق فلاشه USB.
windows USB
في نهاية هذا الموضوع نكون قد أوضحنا لك متطلبات وكيفية تثبيت ويندوز عن طريق فلاشه USB ، ولكن إن واجهتك أي مشكلة فأرسلها بكتابة تعليق بالأسفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق