Disqus for ومضات إيمانية

الأحد، 31 أغسطس 2014

أفضل تطبيقات الأندرويد للكتب

لمحبي الكتب والقراءة نقدم اليكم اجمل وافضل تطبيقات الاندرويد للكتب على سوق Play. كما لا يخفي عليكم كم كان يعاني اصحاب المكتبات من العلماء والشعراء من تجميع الكتب والاستفادة. في المقابل في يومنا الحاضر نري ان هذي المنهجية اختلفت تماما عما كان في سابقه فمع تطور التقنية والاجهزة الجوالة واللوحية الجديدة صار بامكانك ان تمتلك مكتبتك عن طريق ضغطة زر وترتيبها علي حسب حتياجاتك ومتطلباتك. في الآتي سأقوم بشرح أفضل التطبيقات التي تمكنك من استخدام الكتب وترتيبها في جهازك الاندرويد:

Kindle


أفضل تطبيقات أيفون لمحبي قراءة الكتب الإلكترونية taqana.net

القارئ كيندل هو التطبيق الأكثر شعبية في العالم، فهو يمتاز بواجهة عادية جدا و من السهل إستخدامه، ويمكنك من الإختيار بين اللونين الأسود والأبيض والبني الداكن، والتحكم فيما يخص حجم النص ودرجة السطوع وأيضا يمكنك البحث عن أرقام الصفحات والكلمات وأيضا العبارات.
تحسن كثيرا تطبيق كيندل على نظام iOS وأصبح إحترافيا بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، والآن أصبح يوفر أفضل تجربة لمحبي قراءة الكتب.
تطبيق كيندل يدعم كل من صيغ الكتب التالية AWZ, MOBI, PDF, TXT و ePub.
الثمن : مجاني

التطبيق من هنا


iBooks


أفضل تطبيقات أيفون لمحبي قراءة الكتب الإلكترونية taqana.net  1

تطبيق iBooks هو القارئ الافتراضي للكتب من قبل شركة آبل، إنه تطبيق جميل جدا وسهل الإستخدام، حيث يمكنك تحميل أحدث الكتب الأكثر مبيعا، مع خيار ملء الشاشة الذي يعشقه الكثيرون، مع مجموعة من الخطوط الرائعة والألوان والعديد من التأثيرات والخاصيات الجميلة والبسيطة.
ويدعم التطبيق فقط هاته الصيغ من الكتب وهي EPUB، PDF.
الثمن : مجاني

التطبيق من هنا


Nook


أفضل تطبيقات أيفون لمحبي قراءة الكتب الإلكترونية taqana.net  3

من بين أفضل التطبيقات فيما يخص قراءة الكتب، وكغيره من التطبيقات عند فتح كتاب، هناك العديد من الأزرار الموجودة على الصفحة. يمكنك التحكم في درجة السطوع و حجم النص، اختيار خطوط مختلفة و البحث عن كلمات وأرقام الصفحات أيضا وعلى عكس كل من تطبيق iBooks و كيندل، فالتطبيق يتيح لك التحكم في تباعد الأسطر.
التطبيق يعدم صيغ الكتب التالية EPUB و PDF.
الثمن : مجاني

التطبيق من هنا


Kobo Books


أفضل تطبيقات أيفون لمحبي قراءة الكتب الإلكترونية taqana.net  5

في الآونة الأخيرة، أصبح تطبيق كوبو يتنافس مع كبار التطبيقات ويظهر هذا جليا في طريقة عرضه للكتب والعديد من الخاصيات فيه الرائعة.
ولكن الميزة الأكثر إثارة للاهتمام فيه هي اندماجه الاجتماعي، والذي يسمح لك أن ترى ما يقرأه أصدقائك و أيضا الوقت الذي تمت القراءة فيه و وقت الإنتهاء أيضا، زيادة على هذا يمكنك مشاهدة وقراءة آراء القراء الآخرين وأكثر من ذلك، وكل ذلك دون الخروج من التطبيق.
التطبيق يدعم الكتب بصيغة EPUB.
الثمن : مجاني

التطبيق من هنا


Google Play Books


أفضل تطبيقات أيفون لمحبي قراءة الكتب الإلكترونية taqana.net  6

تطبيق Google Play Book ، و المعروف سابقا باسم Google Books، مماثل بشكل كبير لتطبيق Nook الذي سبق وأن عرضناه في الأعلى، وستكون بحاجة الى حساب خاص بك في Google لتسجيل الدخول إلى التطبيق، و عند الاشتراك للمرة الأولى، تتلقى ثلاثة كتب مجانية.
في الإعدادات الخاصة بالتطبيق ، يمكنك اختيار ما بين النهار أو الليل و إختيار الخط، وحجم النص، و أيض ارتفاع الخط، والعديد من الخاصيات والميزات الرائعة والتي يتميز بها هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات.
ويدعم التطبيق صيغ الكتب التالية EPUB، PDF.
الثمن : مجاني

- تطبيق "Fictionwise eReader" يعد القارئ الإلكتروني " Fictionwise eReader" هو خيار جيد لمحبي القراءة ، ويمكن للمستخدم من تحميل الكتب من على المتجر المخصص لذلك وقراءتها بسهولة، مع إمكانية تغيير خطوط الكتابة لتناسب كل مستخدم .

 تطبيق " Classics App" يأتي التطبيق Classics App بواجهة رائعة وتصميم مميز يعطي المستخدم كل وسائل الراحة أثناء قراءة الكتب هذا بالإضافة إلى أنه يجعله يشعر بأنه يتصفح كتاب حقيقي وذلك من خلال إضافة بعض من المؤثرات الصوتية 

.– تطبيق "Comics" يعد "Comics" من أهم التطبيقات المخصصة للقراءة الإلكترونية، وهو يعتبر كراوِ للقصص والتي يتم تحميلها من على الإنترنت المزودة بالرسوم المتحركة والكاريكاتيرية المميزة .

التطبيق من هنا



كل هذه التطبيقات تعتبر جيدة جدا رغم اني أفضل تطبيق كيندل فهو يوفر واجهة رائعة وسهلة الاستخدام، مع متجر يقدم المزيد من الكتب في iBookstore، ولكل واحد ذوقه الخاص ورأيه الذي أحترمه بالتأكيد.
وهناك الكثير من الناس يستخدمون تطبيق iBooks لأنه وكما سبق وذكرت فإنه يأتي مسبقا مع جميع أجهزة آبل.
أخيرا آمل أن يكون هذا المقال ساعدك في إختيار تطبيقك في رحلة القراءة الخاصة بك :)
إذا كانت لديك أية أسئلة أو تعليقات أو انتقادات إتركها أدناه وسأكون سعيدا للرد عليه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق