Disqus for ومضات إيمانية

الأربعاء، 10 أبريل 2013

بحث فى الوهابية ( 1)


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه ممن أحسن الأدب بين يدى أهل العلم واستفهم عما أشكل عليه ولم ينخدع بتمويه أحداث الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كما وصفهم النبى صلى الله عليه وسلم وبعد

إلى كل مخلص لله تعالي باحث عن الحقيقة نهدي هذا الموضوع الملخص لنكشف الوجه الحقيقي للوهَّابية وليكون كالإنذار الذي يدعو لإستيقاظ من خدعهم الجَرف الوهابي وليعلموا انهم عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ سينهار بهم في نار جهنم.

وما دعانا إلي صرف عنان الجهد لإلتقاط بعض الأقوال وعرضها عليكم أن الوهابية ما زالت تنتهك أعراض علماء الأمة ممن رفعوا لواءها وهم عند ربهم فتهجموا عليهم بكل قبيح مثل الإمام الترمذي والإمام الغزالي صاحب إحياء علوم الدين ونور الدين السالمي والإمام ابن حجر العسقلاني والإمام النووي والامام الاشعري والباقلاني والإمام الجويني والثعلبي والقرطبي والشعراوي وغيرهم.

ونري مكتباتهم تضخ السم في كتب تباع بأبخص الأسعار بل ونري كتب التكفير في المواصلات العامة وعلي الأرصفة تطبع طبعات فاخرة وتباع بريال وتوزع بالمجان وهي كالسم تنهش في جسد الأمة الإسلامية وناهيك علي ما تحوية من كذبات وتزوير وتلبيس علي الناس دينهم.

هذا بالإضافة الي نشر أفكار التكفير والإرهاب وليس بغريب فقد علمهم كبيرهم محمد ابن عبدالوهاب كيفية إستباحة دم المسلم الموحد وكيف ينتهك عرضة وتسبي نساءه وتنهب أمواله وهم علي خطى كبيرهم قرن الشيطان إبن عبدالوهاب يسيرون فافرزت هذه المدرسة التكفيرية الكثير من رموز التكفير في العالم الإسلامي فخرج من تحت عباءتهم ونتيجة أفكارهم رانيا وما زلنا نري الجماعات السلفية في الجزائر والمغرب ومصر والاردن غيرها بل وطال شررها بلاد الحرمين فلا ننسي جهيمان العتيبي وإحتلاله الحرم المكي وهو من تلاميذ ابن باز مفتي المملكة السابق وصديق مقرب لمقبل الوادعي اليمني وبن لادن والظاهري وجابر السلفي في مصر ومحمد يسري ياسين مخطط تفجيرات التحرير والازهر في مصر فهو من خريج المدرسة التي تدعي السلفية ومن رواد مسجد التوحيد في حي رمسيس ومسجد العزيز بالله في حي الزيتون وشيخهم محمد عبدالمقصود وفوزي السعيد صاحب التنظيم الإرهابي المسمي بالوعد وغيرهم الكثير.

ولا غرابة في ذلك فهذه تعاليم كبيرهم قرن الشيطان محمد ابن عبدالوهاب . ولتعلم أنهم من معاول هدم هذا الدِّين في العصور المتأخرة ورجعة فكره وثقافته وتكالب الغرب اللعين علينا ،  وقد زعزع الوهَّابية اليقين في داخل نفوس أبناء هذا الدِّين .

ومما يُضحك الثكلى أنهم إذا حَكَموا على رجل مسلم أنَّه كافر ولم توافقهم على ذلك فأنت كافر أيضا لأنك لم ترض باجتهادهم فما أشبه هذا القول بقول الخوارج . فبعد أن كنَّا نقرأ عن الخوارج وأفعالهم وأوصافهم كتب الله علينا في هذا الزمان أن نراهم بأعيننا ووسطنا فخرجوا لنا بمسمى الوهَّابية أو السَّلفية أو السُّنة المحمَّديِّة ، فسبحان الله أصبح الخوارج على مرآى ومسمع من أمَّة الإسلام وتشعر بأعمالهم وكأنها سكين يطعن في قلب ووجدان الأمَّة الإسلامية .

وتبكي الأعين على حال الأمَّة في هذا الزمن العجيب . ولذلك راينا أن من حق الامة الإسلامية علينا أن نحذر من هذه الطائفة وأن نساهم في إستئصال هذا الورم الخبيث الذي اصبح بمساعدة البترودولار يدخل الي بيوتنا عنوةً .

ونصحية لكل وهابي لا تاتي وتقول محمد ابن عبدالوهاب يتبرأ من التكفير وتاتي بنصوص يطبقها هو علي هواه فكل كتبة تشهد عليه بانه تكفيري من طراز رفيع فمن ينقد فلينقد هذه الأقوال او يكذبها أما تقيته ونفاقة في إخفاء التكفير في بعض كلامة في بداية دعوتة فلا حاجة لنا به فما اظهره خير دليل كما سنري في موضعنا هذا والله المستعان .

ولذلك قسمنا موضعنا هذا الي :

1- بعض الأحاديث النبويه الشريفة الواردة في التحذير من الوهابية

2- تحقيق معني قرن الشيطان مختصراً

3- دحض قولهم أن زمن ابن عبدالوهاب زمن كله كفر وعبادة أشجار ولا يوجد إسلام.

4- التكفير والجرائم من كتب محمد ابن عبدالوهاب

5- والتكفير والجرائم التي قام بها محمد ابن عبدالوهاب من كتب التاريخ الوهابي

7- بيان كتب التاريخ عن جرائم وتكفير الطائفة الوهابية لعموم المسلمين

8- الرد علي تزوير الوهابية في بعض الأقوال للدفاع عن صنمهم محمد ابن عبدالوهاب.

9- بيان بمن خالف ابن عبدالوهاب وأقوالهم ومؤلفاتهم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أولاً : بعض الأحاديث النبويه الشريفة الواردة في التحذير من الوهابية

بعض الأحاديث الواردة في الخوارج وتنطبق علي الوهابية بإختصار

جاء في خوارج العصر الوهابية أحاديث صحيحة تحذر من فتنتهم وتنهي عن إتباعهم والحث علي التحذير منهم ومنها علي سبيل المثال :

قال النبي صلي الله عليه وسلم يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الأَحْلامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قوْلِ الْبَرِيَّةِ يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلامِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ لا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. رواه البخاري

وحدثاء الاسنان أي أنهم ليسوا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بل نبتة ستظهر بعد عصر النبي صلي الله عليه وسلم

والقول اخر الزمان يوضح بدلاله قطعية أن عصرهم بعيد عن عصر النبي صلي الله عليه وسلم فالنبي صلي الله عليه وسلم قال في اخر الزمان ؟؟

ــــــــ
2- عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِي اللَّه عَنْه عَنِ النَّبِيِّ قَالَ يَخْرُجُ نَاسٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ويقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ ثُمَّ لا يَعُودُونَ فِيهِ حَتَّى يَعُودَ السَّهْمُ إِلَى فُوقِهِ قِيلَ مَا سِيمَاهُمْ قَالَ سِيمَاهُمُ التَّحْلِيقُ أَوْ قَالَ التَّسْبِيدُ رواه البخاري، وزاد عند مسلم (يَخْرُجُونَ فِي فُرْقَةٍ مِنَ النَّاسِ)

•بَعَثَ عَلِيٌّ إِلَى النَّبِيِّ بذُهَيْبَةٍ فَقَسَمَهَا بَيْنَ الْأَرْبَعَةِ الْأَقْرَعِ بْنِ حَابِسٍ الْحَنْظَلِيِّ ثُمَّ الْمُجَاشِعِيِّ وَعُيَيْنَةَ بْنِ بَدْرٍ الْفَزَارِيِّ وَزَيْدٍ الطَّائِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي نَبْهَانَ وَعَلْقَمَةَ بْنِ عُلاثَةَ الْعَامِرِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي كِلابٍ فَغَضِبَتْ قُرَيْشٌ وَالأَنْصَارُ قَالُوا يُعْطِي صَنَادِيدَ أَهْلِ نَجْدٍ وَيَدَعُنَا قَالَ إِنَّمَا أَتَأَلَّفُهُمْ فَأَقْبَلَ رَجُلٌ غَائِرُ الْعَيْنَيْنِ مُشْرِفُ الْوَجْنَتَيْنِ نَاتِئُ الْجَبِينِ كَثُّ اللِّحْيَةِ مَحْلُوقٌ فَقَالَ اتَّقِ اللَّهَ يَا مُحَمَّدُ فَقَالَ “مَنْ يُطِعِ اللَّهَ إِذَا عَصَيْتُ أَيَأْمَنُنِي اللَّهُ عَلَى أَهْلِ الأَرْضِ فَلا تَأْمَنُونِي”فَسَأَلَهُ رَجُلٌ قَتْلَهُ أَحْسِبُهُ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ فَمَنَعَهُ فَلَمَّا وَلَّى قَالَ “إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا أَوْ فِي عَقِبِ هَذَا قَوْمٌ يقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الأَوْثَانِ لَئِنْ أَنَا أَدْرَكْتُهُمْ لأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ “. وفي رواية أخرى “قتل ثمود“. رواه البخاري وغيره.

والمشرق من المدينة هي نجد الحجاز ولا مكان لما يدلسه الوهابية ويلبسونهعلي الناس أنها العراق وما المشرق إلا نجد لصريح الحديث فيها: (عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رسول الله : (اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ هُنَاكَ الزَّلازِلُ وَالْفِتَنُ وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ) وقد أشار النبي الكريم بيده نحو جهة المشرق مؤكداً على نجد وقال صلى الله عليه وسلم:(الفتنة من المشرق) أخرجه الإمام البخارى فى فتح البارى فى كتاب الفتن جـ1 ص 49 حديث رقم 7092

وعن سالم عن ابيه عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قام إلى جنب المنبر فقال:(الفتنة هاهنا من حيث سطلع قرن الشيطان أوقال قرن الشمس) المرجع السابق حديث رقم 7093

وقد خرج الوهابية منها بل ودَعوا الناس للهجرة إليهم وإن نفوا ذلك اليوم ولكنا سنورد لكم الادلة من كتب القوم التكفيرية ، يسيئون الأعمال نرى الوهابية اليوم يكفِّرون المسلمين ويسارعون إلى إخراجهم من الملة ، و هم من أبناء جلدتنا و يتكلمون بلساننا لا يفتنهم الشيطان بالدنيا ، وإنما يأتيهم من جهة الدين فيكون تدينهم -مغشوشا – وسيماهم التحليق وهذا ما وقع منهم فعلياً .ــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أثبت العلماء القريبون لنشأة الوهابية كمفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان أن محمد ابن عبدالوهاب كان يأمر من يدخل في طاعته بحلق شعره لينشأ بشعر جديد لم يشرك فيه وقال :

وكان مفتي زبيد السيد عبدالرحمن الأهدل يقول (لا حاجة إلى التأليف في الرد على علي الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله (سيماهم التحليق) فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم

أحمد بن زيني دحلان، فتنة الوهابية، ص19

ومما يؤكد هذا القول الذي يحاول ان ينفيه الوهابية اليوم ويكذبون ويلمزون الإمام العلامة احمد زيني دحلان ، إعتراف سبط محمد ابن عبدالوهاب بان سيماهم التحليق .

يقول عبد العزيز بن حمد – سبط محمد ابن عبدالوهاب – في جواب له، بعضاً من أحكام حلق شعر الرأس في بلاد نجد فقال:

(فالذي تدل على الأحاديث، النهي عن حلق بعض وترك بعض، فإما تركه كله فلا بأس به، إذا أكرمه الإنسان كما دلت عليه السنة النبوية. وأما حديث كليب ) فهو يدل على الأمر بالحلق عند دخوله في الإسلام إن صح الحديث، ولا يدل على أن استمرار حلقه سنة، وأما تعزير من لم يحلق وأخذ ماله فلا يجوز وينهى فاعله عن ذلك؛ لأن ترك الحلق ليس منهياً عنه، وإنما نهى عنه ولي الأمر؛ لأن الحلق هو العادة عندنا، ولا يتركه إلا السفهاء عندنا، فنهى عن ذلك نهي تنزيه لا نهي تحريم سداً للذريعة؛ ولأن كفار زماننا لا يحلقون فصار في عدم الحلق تشبهاً بهم).

وفي قول سبط قرن الشيطان ما يكفينا وإن حاول اللف والدوران ولكنه في النهاية أثبت سيماهم وإن نفي وجوبها اولاً ثم ذكر في نهاية كلامة ولأن كفار زماننا لا يحلقون فصار في عدم الحلق تشبهاً بهم ، ومعلوم ان التشبه بالكفار عند الوهابية يصل الي الحكم علي فاعلة بالكفر كما سنري من أقوالهم .

فعلي ماذا يدل ذلك؟

لنعلم ان سيدي احمد زيني دحلان قد ذكر حقائق عن هذه الطائفة ويحاولون بكل قوة يملكونها ان يمحوها ثم يلمزه بالكذب فعليهم من الله ما يستحقون . وفي هذا القدر الكفاية لنعلم مدي تطابق الحديث عليهم ، يقتلون المسلمين ويتركون عبدة الأوثان و الوهابية تأريخهم مليء بسفك دماء المسلمين وإستحلال أموالهم ونساءهم بشكل تشيب لهوله الولدان ومذابحهم يتفاخرون بها بإعترافات الوهابية أنفسهم و لم يسجل لهم التاريخ مواجهة واحدة مع أعداء الإسلام بل كل جرائمهم التي يسمونها جهاد هي ضد المسلمين فاستباحوا دماءهم وأموالهم وأعراضهم كما سنبين في موضعنا هذا.

ولتعلم أخي المسلم أن الوهابية من تنطبق عليهم الأوصاف التي التي جاءت في أحاديث النبي صلي الله عليه وسلم ، (يأتون في آخر الزمان) ، (يخرجون على حين فُرقةٍ من الناس) ، (سيماهم التحليق ) ، (يقتلون المسلمين ويتركون عبدة الأوثان) .

أثبت العلماء القريبون لنشأة الوهابية كمفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان أن محمد ابن عبدالوهاب كان يأمر من يدخل في طاعته بحلق شعره لينشأ بشعر جديد لم يشرك فيه وقال :

وكان مفتي زبيد السيد عبدالرحمن الأهدل يقول (لا حاجة إلى التأليف في الرد على علي الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله (سيماهم التحليق) فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم

أحمد بن زيني دحلان، فتنة الوهابية، ص19

ومما يؤكد هذا القول الذي يحاول ان ينفيه الوهابية اليوم ويكذبون ويلمزون الإمام العلامة احمد زيني دحلان ، إعتراف سبط محمد ابن عبدالوهاب بان سيماهم التحليق .

يقول عبد العزيز بن حمد – سبط محمد ابن عبدالوهاب – في جواب له، بعضاً من أحكام حلق شعر الرأس في بلاد نجد فقال:

(فالذي تدل على الأحاديث، النهي عن حلق بعض وترك بعض، فإما تركه كله فلا بأس به، إذا أكرمه الإنسان كما دلت عليه السنة النبوية. وأما حديث كليب ) فهو يدل على الأمر بالحلق عند دخوله في الإسلام إن صح الحديث، ولا يدل على أن استمرار حلقه سنة، وأما تعزير من لم يحلق وأخذ ماله فلا يجوز وينهى فاعله عن ذلك؛ لأن ترك الحلق ليس منهياً عنه، وإنما نهى عنه ولي الأمر؛ لأن الحلق هو العادة عندنا، ولا يتركه إلا السفهاء عندنا، فنهى عن ذلك نهي تنزيه لا نهي تحريم سداً للذريعة؛ ولأن كفار زماننا لا يحلقون فصار في عدم الحلق تشبهاً بهم).

وفي قول سبط قرن الشيطان ما يكفينا وإن حاول اللف والدوران ولكنه في النهاية أثبت سيماهم وإن نفي وجوبها اولاً ثم ذكر في نهاية كلامة ولأن كفار زماننا لا يحلقون فصار في عدم الحلق تشبهاً بهم ، ومعلوم ان التشبه بالكفار عند الوهابية يصل الي الحكم علي فاعلة بالكفر كما سنري من أقوالهم .

فعلي ماذا يدل ذلك؟

لنعلم ان سيدي احمد زيني دحلان قد ذكر حقائق عن هذه الطائفة ويحاولون بكل قوة يملكونها ان يمحوها ثم يلمزه بالكذب فعليهم من الله ما يستحقون . وفي هذا القدر الكفاية لنعلم مدي تطابق الحديث عليهم ، يقتلون المسلمين ويتركون عبدة الأوثان و الوهابية تأريخهم مليء بسفك دماء المسلمين وإستحلال أموالهم ونساءهم بشكل تشيب لهوله الولدان ومذابحهم يتفاخرون بها بإعترافات الوهابية أنفسهم و لم يسجل لهم التاريخ مواجهة واحدة مع أعداء الإسلام بل كل جرائمهم التي يسمونها جهاد هي ضد المسلمين فاستباحوا دماءهم وأموالهم وأعراضهم كما سنبين في موضعنا هذا.

ولتعلم أخي المسلم أن الوهابية من تنطبق عليهم الأوصاف التي التي جاءت في أحاديث النبي صلي الله عليه وسلم ، (يأتون في آخر الزمان) ، (يخرجون على حين فُرقةٍ من الناس) ، (سيماهم التحليق ) ، (يقتلون المسلمين ويتركون عبدة الأوثان) .

ويحاول الوهابية الدفاع عن كعبة أنظارهم نجد البلاد المعروفة في جزيرة العرب فيدَّعون بأنها ليست المقصودة بالحديث الذي عند البخاري وأحمد والترمذي وغيرهم (قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ هُنَاكَ الزَّلازِلُ وَالْفِتَنُ وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ)

وهو دفاع لو أمعنت النظر فيه لما رأيت إلا تكلفاً كبيراً ومشقة بالغة ، وهذا الأسلوب الأعوج مما يوقع الوهابيون أنفسهم فيه في أكثر من موضع فلفظة نجد إذا أطلقت هكذا في جزيرة العرب لا يجوز أن تحمل عقلاً على غيرها فإذا قلت نجد أشرت إلى ما يقابل الحجاز أرأيت أن لو قلت لابنك وأنت في بيتك (نادِ أمَّك من الغرفة) أيجوز له عقلاً أن يناديها من بيت الجيران بحجة أن في بيت الجيران غرفة أيضا!

الحديث صريح لا غبار ولا غشاوة عليه في أن المقصود نجد أهل الجزيرة لا غيرها حيث قال السائل (((نجدنا)))

ومن ناحية أخرى فإن أرض العراق التي يعنيها الوهابية بالمقارنة مع نجد الجزيرة تكون سهلاً لا نجدا فهي من مستوى سطح البحر إلى 200 متر علواً أما نجد الجزيرة فترتفع إلى قرابة الألف متر فوق مستوى سطح البحر!

والناظر الي كتب الجغرافيا يفطن الي ما نقول فنجد هي تماماً ما كان شرق المدينة المنورة وفيها رمال الدهناء العالية! وغربها ليس إلا بحر يسمى الأحمر وجنوبها بلاد الله مكَّة المكرمة وشمالها تبوك . والاسم (نجد) إذا أطلق هكذا عند ذكر أسماء بلدان معروفة كالشام واليمن كما في الحديث لا يمكن مع من كان له مسيس عقل إلا أن يعني بلدة بعينها وهي اسمها فكيف إذا لحقه التعريف بالإضافة في قولهم (نجدنا)!

وسنورد لك أخي الكريم ايضاً من أقوال بني وهبان ومن كتبهم الموثقة ما يدل علي كلامنا علي أن نجد الجزيرة العربية هي التي خرج منها قرن الشيطان وبعض الاقوال المختصره ايضاً من بعض العلماء.

فهنا عثمان ابن بشر الوهابي يصرح بها.

يصرح عثمان بن بشر بذلك قائلاً: (واعلم رحمك الله أن هذه الجزيرة النجدية هي موضع الاختلاف والفتن، ومأوى الشرور والمحن، والقتل والنهب والعدوان بين أهل القرى والبلدان، ونخوة الجاهلية بين قبائل العربان..عنوان المجد، 2/3

الشيخ العلامة النحرير سليمان بن عبدالوهاب النجدي شقيق زعيم الوهابية محمد ابن عبدالوهاب يصرح بأن نجداً هي بلاد الزلازل والفتن ويبوب باباً في كتابه “الصواعق الإلهية”في رده علي اخية محمد ابن عبدالوهاب بعنوان (الشيطان في نجد) يذكر فيه الأحاديث النبوية الصحيحة التي ذكر فيها أن رأس الكفر فيها ، وأن بها الزلازل والفتن الصواعق الإلهية ص 112 .

وكذلك يوجد بحث الدكتور المسعري المنشور علي البشكة بعنوان نجد السعودية هي قرن الشيطان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واخيراً إعتراف اللجنة الدائمة للإفتاء السعودية بان نجد الجزيرة العربية هي قرن الشيطان بقيادة كل من :

عبدالعزيز بن باز

وعبدالرازق العفيفي

وعبدالله الغديان

وعبدالله بن قعود

تصريح اللجنة الدائمة أنَّها نجد الجزيرة واعترافات القوم بما جالوا وصالوا لانكارة واخفاءه عن امة الإسلام




فهل بعد ذلك يطلب منا بيان وأقوال مشايخهم ترد علي ما يحاولون تدليسة وصل بهم الحال الي التدليس والكذب لينتصروا لكبيرهم قرن الشيطان محمد ابن عبدالوهاب.

نقض بعض ما يستدل بها الوهابية في هذه النقطة:

الوهابية يقوم بالإستدلال بالاحاديث الضعيفة والموضوعه في العقائد ويتهمون سادتنا أنهم يأخذون الضعيف في فضائل لأعمال وهنا ستري أحاديث واهية يوردونها لتبرئه كبيرهم قرن الشيطان.

1- رواية الطبراني في الكبير (دخل إبليس العراق فقضى فيه حاجته ، ثم دخل الشام فطردوه ، ثم دخل مصر فباض فيها وفرَّخ وبسط عبقريه) وهذه الرواية ضعيفة لا تقوم على ساق متنا أما سنداً فيكفيك أنَّ فيها حرملة بن يحيى الذي قال عنه ابن معين: (ذُكرت عنه أشياء سمجة كرهت ذكرها) وقال الرازي (لا يحتج به)

(الضعفاء للعقيلي) (1/322 برقم 398) و(الضعفاء والمتروكين) (1/196 برقم 790

2- وكذلك يستدلون براوية عند بالطبراني في الكبير رواية تذكر (عراقنا) وذلك في حديث (هنالك الزلازل والفتن) وهي سقيمة بهذا اللفظ لأن الطبراني انفرد بها وفيها رجل كذَّاب اسمه الحسن بن علي المعمري ويقال له المعامري .

راجعه في (لسان الميزان) (2/221 برقم 975)، و (الكامل في ضعفاء الرجال) (2/337 برقم 473) قال جعفر بن الجنيد والرازي (كذاب) .

وهكذا يبين لكم بأن ما تعلَّقت به الوهابية ما هو إلا برق خلَّب وسراب في مهمهة!

3- ويقولون (وأصل نجد ما ارتفع من الأرض)

نقلاً عن الإمام ابن حجر ونحن نقول هذا الكلام لغوياً صحيح ولكننا لا ندري إن الوهابية يقولون ذلك هذا ليخلصوا بأن (نجدنا) التي في الحديث إنما تعني كل مرتفع من الأرض ليشمل بذلك أحداً والصفا والمروة وطور سنين والهضاب وغيرها؟؟

4- بل إن هذا القول ينطبق عليهم لان العراق ليس بمكان مرتفع بل المكان المرتفع هو نجد الجزيرة العربية والمعروفة بأسم نجد ، والاسم (نجد) إذا أطلق هكذا عند ذكر أسماء بلدان معروفة كالشام واليمن كما في الحديث لا يمكن مع من كان له مسيس عقل إلا أن يعني بلدة بعينها وهي اسمها فكيف إذا لحقه التعريف بالإضافة في قولهم (نجدنا)!

ولا يوجد في الدنيا بلاداً تسمَّى نجداً إلا واحدة فراجعوا خرائط الدول القديمة والاطلس الإسلامي والإطلس العربي بل والعالمي وانظروا هل ستجدون بلد تسمي نجد ! . وإن كنتم تعرفون غير ما يعرفه علماء الجغرافيا فأتحفونا به يا هداكم الله .


    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق